Juba News

The Voice of Truth

باكوسورو : التغيرات المتكررة في المناصب الحكومية تولد الفساد

جوبا_نيوز Juba-News

6مارس2024م – جوبا

أعرب وزير شؤون الرئاسة السيد جوزيف بانقاسي باكوسورو إن التغييرات المتكررة وغير الضرورية في المناصب الحكومية لأنها تشجع الفساد، مما يعيق تنمية في جنوب السودان.
وأشار الوزير إلى أنه بسبب انعدام الأمن الوظيفي، يقوم هؤلاء المسؤولون بتكديس الثروات والموارد على حساب المؤسسات، مما يعيق تقدم النظام الحكومي.
أضاف الوزير “لذلك، بطريقة ما، لا يوجد أمن وظيفي للجميع. عندما لا يكون هناك أمن وظيفي، لا يوجد تقدم. يمكنك التقدم عندما نمنحك فرصة لممارسة قدرتك”.
ومع ذلك، نصح باكوسورو المسؤولين في شركة النيل للبترول بتبني أي تغييرات قد تطرأ داخل مناصبهم، مؤكدا على أهمية مثل هذه التغييرات لتطوير المؤسسة.
وقال باكوسورو يوم الثلاثاء ٥ مارس “أنا لا أؤمن بالتغييرات الجذرية وغير الضرورية لأننا جميعًا شعب واحد في جنوب السودان. وحتى مجموعة عرقية واحدة يمكن أن تكون في موقف ما ولكنها تفعل الشيء الصحيح من أجل البلد. سوف اذهب معك؛ لذلك، التغييرات قادمة. قبول التغييرات؛ “هذا من أجل مصلحتك ومصلحة المؤسسة.
وأشار باكوسورو كذلك إلى أنه على الرغم من أن التغييرات يمكن أن تسفر عن نتائج إيجابية أو سلبية، إلا أنه يجب قبولها.
وحث المسؤولين الحكوميين على عدم الاحتفال بالتغييرات بأنفسهم، بل بالإنجازات التي حققوها بعد التغيير.
وشدد على حاجة موظفي الحكومة إلى تطوير رؤية قوية، وخاصة أولئك الذين يعملون في شركة النيل للبترول، للسيطرة على جنوب السودان في نهاية المطاف.
«يجب علينا أن نعمل بجد؛ وعلينا أن نغير عقليتنا من الفساد وسوء الإدارة والكسل إلى العمل الجاد. جميعكم هنا، البعض منكم يريد أن يأكل فقط؛ قال: “يجب أن تعمل لتأكل”.

اشترك في النشرة الإخبارية

من أجل مواكبة التطورات

تم الاشتراك يرجي المحاولة لاحقاً