Juba News

The Voice of Truth

كير يوجه وزير البترول بزيادة إنتاج النفط لمواجهة التحديات الاقتصادية المتصاعدة

جوبا_نيوز Juba-News

4مارس2024م – جوبا


وجه رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت، وزير البترول السيد فوت كانق شول بزيادة إنتاج النفط لمساعدة البلاد على مواجهة التحديات الاقتصادية المتصاعدة.
قال الرئيس كير يوم السبت ٢ فبراير، إن البلاد في حاجة ماسة إلى زيادة إنتاج النفط لتتناسب مع احتياجاتها المالية.
وقال الرئيس كير: “أوجه أيضاً وزير البترول… لزيادة إنتاج النفط”.
ووفقا للرئيس كير، فإن جنوب السودان لديه فرص استثمارية وفيرة قد تجتذب الدول المجاورة مثل أوغندا وكينيا من بين دول أخرى، ولكن هذا لا يمكن أن يحدث إلا إذا تم ضخ المزيد من الجهود فيه.
وينتج جنوب السودان ما بين 140 ألف و160 ألف برميل يوميا. لكن زُعم أن الإنتاج انخفض بسبب عدة عوامل، مثل الفيضانات التي غمرت بعض آبار النفط في الولايات المنتجة للنفط في البلاد.
قال الرئيس”لقد نتج انخفاض إنتاج النفط عن مجموعة من العوامل، في البداية تأثير الحرب ثم تفاقم لاحقًا بسبب الفيضانات. وأضاف أنه خلال الفيضانات، غمرت المياه بعض الآبار ولم يتم استعادتها، مما ساهم في استمرار انخفاض الإنتاج.
وأوضح أنه بسبب الأزمة المستمرة في السودان، يدرس جنوب السودان إنشاء مصافي لتصدير المنتجات البترولية المكررة عالمياً.
قبل الحروب الأهلية في عامي 2013 و2016، كان اقتصاد جنوب السودان في أقوى حالاته بفضل ارتفاع الإنتاج في ذلك الوقت بما يصل إلى أكثر من 300 ألف برميل يوميًا. ومع ذلك، بعد الصراع، انخفض الإنتاج إلى 170 ألف برميل يوميًا، مما تسبب في معاناة الاقتصاد وأدى إلى تضخم مفرط و انخفاض قيمة العملة المحلية.

اشترك في النشرة الإخبارية

من أجل مواكبة التطورات

تم الاشتراك يرجي المحاولة لاحقاً