Juba News

The Voice of Truth

البينو بول إستلمنا 25% من الميزانية و من لم يسافروا هم مشجعين كرة القدم :

جوبا_نيوز Juba-News

3/ديسمبر/2023م جوبا

بعد أيام من تفجر الأزمة بين مشجعين “النجم الساطع” و وزير الشباب و الرياضة هنوربول:البينو بول . جاء رد يوم الاحد الوزير قائلاً: إن مشجعي كرة السلة في جنوب السودان الذين كان من المفترض أن يسافروا إلى مانيلا الشهر الماضي، تخلفوا عن السفر بسبب عدم وجود ميزانية لسفرهم . واصفاً من تخلف لمشجعي كرة القدم .


موضحاً ؛ أنه تم دفع ربع المبلغ أو 25% فقط من إجمالي الميزانية الكلية البالغ “مليون دولار” الذي وافقت عليه الحكومة .
وفي حديثه لوسائل الإعلام لدى وصوله إلى مطار جوبا الدولي هذا الصباح، أوضح الدكتور بول سبب إنزال المشجعين من الطائرة إلى مانيلا.
وقال بول “أخذنا من كل مؤسسة عددا من الأشخاص لأن الأموال التي خصصت للوفد لم نحصل إلا على ربعها”.
وأضاف “لذلك لم يكن كافيا أن يذهب الوفد بأكمله والارتباك الذي حدث لأنني رأيت بعض الأشخاص يحتجون هنا في مطار جوبا قائلين إننا أخذنا أموالهم”.
“ليس هناك شيء من هذا القبيل، ما حدث هو أن هناك خلطا بين مكتبي ومكتب نائب الرئيس لقطاع الشباب”.

في ذات السياق – في الأسبوع الماضي، قال رئيس ألتراس برايت ستارز في جنوب السودان، بدر عبد الله، الملقب “بخواجة” ، هو و15 آخرين تركوا في جوبا و لم يتمكنوا من السفر بعد اكمالهم كل الاستعدادات حتي الفيزا .
مع العلم ؛ ألتراس برايت استار – هي مجموعة مشجعين تساعد على رفع الروح المعنوية لجميع الفرق الوطنية في جنوب السودان “كرة قدم أو سلة” .

وقال رئيس مشجعي المنتخب الوطني إن أعضاء المجموعة تمت دعوتهم لأول مرة من قبل وزارة الشباب والرياضة، وتم منحهم تأشيرة دخول من خلال مكتب نائب الرئيس لمجموعة الشباب، ماما ريبيكا نياندينق .
وبحسب قوله، فإن المفاجأة هي أن وزارة الشباب والرياضة خزلتهم في اللحظة الأخيرة دون أي سبب أو توضيح .
وأعرب خواجة عن خيبة أمله بعد يوم من خسارة بلاده بفارق ضئيل 101-96 أمام بورتوريكو في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية يوم السبت ، بسبب غياب الدعم و الموازرة .


لكن الوزير وصف الذين إحتجوا في مطار جوبا بأنهم مشجعي كرة القدم
“هناك مجموعة ألتراس لكرة السلة ومجموعة ألتراس لكرة القدم. المجموعة التي كانت تحتج في المطار كانت مجموعة ألتراس لكرة القدم وقد أخذنا مجموعة ألتراس لكرة السلة إلى الفلبين، كلهم ما زالوا هناك وسترونهم يعودون”. مع الفريق.”.

اشترك في النشرة الإخبارية

من أجل مواكبة التطورات

تم الاشتراك يرجي المحاولة لاحقاً