Juba News

The Voice of Truth

منتخب جنوب السودان يدخل التاريخ بفوزه على الصين

#جوبا_نيوز Juba-News

منتخب جنوب السودان يدخل التاريخ بفوزه على الصين:

حقّق منتخب جنوب السودان انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفلبين وإندونيسيا واليابان حتى 10 أيلول/سبتمبر المقبل، عقب فوزه على نظيره الصيني 89-69 الاثنين ضمن المجموعة الثانية في مانيلا.

وتلقى المنتخب الصيني، المصنف 27 عالمياً، خسارته الثانية بعد الأولى القاسية امام صربيا 63-105 لتصبح حظوظه ضئيلة في بلوغ الدور الثاني.

وبات يتوجب على الصين الذي برز في صفوفها اللاعب الأميركي المجنس كايل أندرسون مع 22 نقطة وخمس متابعات، أن تفوز على بورتوريكو الأربعاء وانتظار باقي النتائج من أجل تجنب الخروج من الدور الأول.

ولا تزال الصين تبحث عن استعادة مكانتها دوليًا منذ اعتزال نجمها التاريخي ياو مينغ، حيث أنهت مونديال 2019 على أرضها في المركز 24.

من جهته، كاد منتخب جنوب السودان في مشاركته المونديالية الاولى على مشارف تحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو في الجولة الأولى، قبل أن يخسر 96-101 بعد التمديد.

وبرز من جنوب السودان لاعب شيكاغو بولز الاميركي كارليك جونز بتسجيله 21 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما أضاف كواني نغور كواني 16 نقطة.

صربيا تتعملق

وضمن المجموعة ذاتها حقّق فوزه الثاني على حساب بورتوريكو 94-77.

وكانت صربيا تغلبت على الصين 105-63 في الجولة الاولى.

وبرز في صفوف صربيا الثنائي نيكولا يوفيتش وبوغدان بوغدانوفيتش مع 17 نقطة لكل منهما، فيما سجّل ايزياه بينيرو 14 نقطة لبورتوريكو.

ولا تزال صربيا تبحث عن معانقة الذهب للمرة الأولى منذ انفصالها عن يوغوسلافيا التي تُوجت باللقب مرتين (1998 و2002)، وكانت على شفا الفوز باللقب عندما حلّت ثانية في مونديال 2014 خلف المنتخب الاميركي.

وانهت صربيا التي تفتقد لخدمات نجم دنفر ناغتس الاميركي، نيكولا يوكيتش، النصف الاول متقدمة بفارق كبير (57-27).

دونتشيتش يُبدع

وفي المجموعة السادسة، حقّقت سلوفينيا بقيادة نجم دالاس مافريكس الأميركي، لوكا دونتشيتش فوزًا كبيرًا على حساب جورجيا 88-67.

وبرز دونتشيتش في المباراة بتسجيله 34 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة في 31 دقيقة، مانحًا فريقه فوزه الثاني في البطولة.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، فازت الرأس الاخضر على فنزويلا 81-75.

 

 

اشترك في النشرة الإخبارية

من أجل مواكبة التطورات

تم الاشتراك يرجي المحاولة لاحقاً