Juba News

The Voice of Truth

مركز الساهر الدولي للرماية يحتفل بختام بطولة الإستقلال

enewsd

محرر

 

 

الخرطوم 21-1-2023م إحتفل مركز الساهر الدولي للرماية اليوم بختام فعاليات بطولة الإستقلال للرماية بمقره بالخرطوم ـ بالتعاون مع الاتحاد السوداني للرماية ـ بتشريف اللواء شرطة محمد خير محمد ، ممثل مساعد المدير العام للتدريب بالشرطة وقادة اللجنة الأولمبية السودانية وإتحاد الرماية السوداني.

 

وتم خلال الاحتفال توزيع الميداليات للفائزين بالبطولة كما تم تكريم اللجنة الفنية للبطولة . 

 

ورحب اللواء محمد خير وبالشراكة مع الاتحاد السوداني للرماية بإستضافة البطولة في مركز الساهر الدولي التابع للشرطة السودانية، مؤكدا أن الشرطة تفتح ذراعيها للجميع في سبيل تبادل الخبرات والسعي لتطوير الرياضة بالبلاد . 

 

المهندس أحمد أبو القاسم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية أعلن تبرع اللجنة بمبلغ مليار جنيه دعما لمنافسات بطولة الجمهورية للرماية ، معربا عن أمله في رؤية أبطال أولمبيين في الرماية.

 

وأشاد بالمركز المتطور ووعد بالسعي لتوفير فرص تدريب للمنشط، وترحم أبو القاسم على رئيس أتحاد الرماية الراحل الدكتور سيف الدين ميرغني معددا مآثره وجهوده الثرة في الرياضة السودانية .  

 

من جانبه قال رائد شرطة موفق اسماعيل ميرغني مدير مركز الساهر الدولي للرماية إن المركز يتبع للإدارة العامة لتدريب الضباط ويشرف عليه مساعد المدير العام للتدريب حيث تأسس في العام 2020 بتنفيذ شركة شمال الصين للصناعات الدفاعية معتبرا المركز يضم أحدث صالة رماية بالسودان بمساحة 800 متر تضم ستة أبواب بتقنية عالية في تحريك المسافات .

 

 وأضاف ان المركز رياضي اجتماعي تربوي يتخصص في تنمية الخبرات في الأسلحة الفردية والدورات المتعلقة بنشر الوعي الأمني والدفاع عن النفس ويهدف الى ممارسة مقننة للرماية بمدربين متخصصين والمساعدة في نشر الرياضة وتطويرها والبعد عن الممارسات الخاطئة للرماية خارج الأماكن المخصصة بها ، معتبرا البطولة باكورة تعاون مع الاتحاد السوداني للرماية .

 

الي ذلك أوضح الحكم الدولي سراج حسين حسن سكرتير لجنة التحكيم بإتحاد الرماية أن البطولة مشتركة بين المركز والاتحاد ، مضيفا أن المنافسات ضمت ستة مسابقات أربعة منها بمقر الاتحاد وإثنين بالمركز مشيرا الي أن الاتحاد يحتفل سنويا ببطولة الاستقلال وهذا العام جاءت مميزة للشراكة مع المركز بمجمل مشاركة بلغت 95 مشاركة رجال وسيدات ، معلنا ان بطولة الجمهورية في شهر فبراير بكل أنواع المنافسة. 

 

اشترك في النشرة الإخبارية

من أجل مواكبة التطورات

تم الاشتراك يرجي المحاولة لاحقاً